يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من افضل انواع الاستثمارات و يتضمن هذا الاستثمار قطاعات متعددة ويعتبر الاستثمار العقاري افضل اختيار للاستثمار الناجح في تركيا .

ويتمتع الاستثمار العقاري في تركيا بالريادة على غيره من الاستثمارات، وفي هذا الموضوع سنقدم أنواع الاستثمار العقاري في تركيا، حيث تتنوع مجالات الاستثمار الناجح وأدواته، ووتختلف الاستثمارات بحسب مواقعها، وعناصر النجاح التي تدعمها، فلكل موقع ميزاته، كما أن لكل استثمار مقومات لنجاحه

استثمار في العقارات التجارية

المحلات وتتميز بتنوعها كما هو الحال في عقارات اسطنبول. حيث توجد خيارات عديدة تشكل فرصا استثمارية مجدية جدا ومربحة

المخازن والمستودعات يعد من الاستثمارات الناجحة جدا والمستدامة حيث تعد اسطنبول واحدة من أكثر المدن ذات النشاط التجاري في المنطقة.

الفنادق ويمكن الاستثمار في الفنادق أو الشقق الفندية التي يستمر عائدها لسنوات طويله بسبب كثرة الطلب عليها. حيث يبلغ عدد من يحتاج الى الاقامة في الفنادق أو الشقق الفندقية في اسطنبول حوالي 2 مليون أجنبي في القسم الأول من عام 2018. دون ذكر إحتياج السوق الداخلي.

المكاتب التجارية والتي يتم الاستفادة من عائدها الاستثماري الناتج عن تأجيرها للشركات التي تنشأ بشكل مستمر في المدينة ذات الاقتصاد المتطور.

العقارات التجارية بأشكالها المختلفة تعد من أهم القطاعات الإستثمارية التي تتوجه الجهود إلى الدخول في مجالها لأنها وسيلة تحافظ على رأس المال من دون خسائر كثيرة تؤثر على المستثمرين لذلك فأنه ينصح بالدخول في مجال العقارات التجارية لأنها تعود بأرباح كبيرة و متزايدة إذا تم إدارتها بأسس و خطط منظمة للمدى الطويل و تكون من خلال إختيار المواقع الأفضل للإستثمار العقاري و الدخول في الأسواق الناشئة ذات المقومات المتينة للنهوض و التوسع و العقارت بشكل عام تتوزع إلى الفروع التالية

الأستثمار في العقارات السكنية

وهذا النوع من الاستثمارات يختص بأنواع الممتلكات والعقارات المخصصة لأغراض السكن مثل الفلل والبيوت ، وهو متاح وينصح به في اسطنبول و جميع مدن تركيا حيث تعد العقارات السكنية أأمن أنواع الاستثمارات نظرا للعائد الاستثماري المضمون الذي توفره للمستثمر ويتم الحصول على العائد الاستثماري من العقارات السكنية بطريقيتين رئيسيتين هما

الإيجار: حيث أن الكثير من المستثمرين الأجانب وحتى المحليين يقومون بشراء عقارات سكنية في اسطنبول ويوقومون بتأجيرها حيث أن الإيجار في تركيا يرتفع بشكل سنوي بنسب متفاوتة. وتزداد قيمة إيجار أي عقار في تركيا بنسبة تتجاوز 10% سنويا.

إعادة البيع : حيث يتم في الكثير من الأحيان شراء عقارات سكنية قيد الإنشاء ليقوم المستثمر ببيعها بعد اكتمال عمليات الإنشاء فيها والحصول على مردود ربحي عالي.